هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب
:˚ஐ˚◦{ <السلام عليكم , عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة منتَدَاكمً يُرَحبُ بكـُمً .. إنً كنتَ تَرغَب في الإنظمَامً إلى أسًرَة المنتَدَى سَنتَشَرَفُ بتَسًجيلَكَ ..تحيَآت إدَارَة منتَدَى اعدادية زاوية البئر:) ♥}◦˚ஐ˚
:˚ஐ˚◦{ آخر عُضو مُسجل هو حسناء فمرحباً به.
♥}◦˚ஐ˚
:˚ஐ˚◦{ <ستجدون هنا دروس الاجتماعيات و بعض المواد الاخرى ) ♥}◦˚ஐ˚
:˚ஐ˚◦{ يمكن للزائر الكريم تسجيل مساهمته في المنتدى ♥}◦˚ஐ˚
:˚ஐ˚◦{ يهنئء السيد مدير المؤسسة تلاميد المؤسسة باحياء هدا المنتدى من جديد ♥}◦˚ஐ˚
مشآرڪآتي : 334نقاط : 5816 التقييم : 10 تاريخ التسجيل: : 31/03/2011 العمر : 32 مَدينتے : المغرب الكبير المزاج : متسامح
موضوع: فلسفة الدين السبت 30 مارس 2013 - 10:19
فلسفة الدين المعلومات المتقدمه التحقيق الفلسفي للطبيعة وأساس المعتقدات الدينية هي واحدة من معظم المناطق واستمرار أقدم المسعى الفلسفي. المعتقد الديني وممارسة تؤدي إلى مجموعة متنوعة من القضايا الفلسفية والمعرفية طرح الأسئلة حول مبرر للاعتقاد الديني ، والمسائل الميتافيزيقية حول طبيعة الله والروح ، والمسائل الأخلاقية حول العلاقة بين الله والقيم الأخلاقية. هذا العدد الكبير من المتقاطعة هي المخاوف الفلسفية الرئيسية في الساحة الدينية ، وعلى الفور بحيث يتم الاهتمام ، أن فلسفة الدين هي واحدة من أكثر المجالات الهامة للالمسعى الفلسفي على حد سواء فلاسفة المسيحية وتلك المذاهب الأخرى. المشاكل الكلاسيكية في الفلسفة من المركز على أساس الدين عن الايمان بالله ، وخلود الروح ، وطبيعة المعجزات ، ومشكلة الشر. نؤمن ديني معلومات مصدر الموقع على شبكة الانترنت لدينا قائمة من الموضوعات الدينية 2،300 البريد الإلكتروني
أسباب الإيمان بالله عموما لقد وجدت الدينية المؤمنين أنفسهم مضطرين للدفاع عن اعتقادهم في supersensible حقيقة واقعة مثل الله عن طريق توجيه نداء الى حجة فلسفية. الحجج التقليدية لفي وجود الله هي الطرق خمسة من توما الاكويني وجودي حجة لانسيلم كانتربري.
حجج الاكويني اختلافات في شكلين رئيسيين ، والغائي الحجج الكوني. حجة يستند إلى والكوني على الادعاء بأن وجود ونشاط الطلب الكون تفسيرا في كيان وراء نفسه. في نسخة واحدة طرحت من قبل الاكويني والفلاسفة المعاصرين مثل ريتشارد تايلور وفريدريك Copleston ، الكون هو ينظر اليها على انها مجرد وحدة أو ممكن الوجود. ونتيجة ليجري لها يتطلب وجود تفسير في بعض الوحدات يجري خارج نفسه ، ويجري قادرة على الحفاظ على الكون في وجود. ووفقا لهذه الحجة الكون يعود وجودها إلى أن الذي هو "ضروري" ، وهذا هو ، غير قادر على الفناء ، الذي يوفر تفسيرا لنفسها وجودها. وهكذا ، من ، من الممكن مجرد وجود فرقة من العالم ، والقول أن الله يمكن أن تظهر في الوجود.
والغائي أو "تصميم" الحجة التي تقدمت بها الاكويني ويليام بيلي ، من بين أمور أخرى ، وتحث لنا أن نستنتج من البئر -- orderedness من طبيعة وجود مصمم العليا. بيلي يقارن تجربتنا النظام المعقد والتكيف من الأجزاء إلى الكل في طبيعتها لإيجاد مشاهدة ؛ بالتأكيد رايتس ووتش ، بحكم تعقيداتها وpurposiveness واضح من التصميم ، ويتطلب ساعاتي في تفسيرها. لا تقل لا أكثر بكثير ملحوظا الكون تتطلب worldmaker. وأكثر تطورا في إصدار الاكويني ثابت والتكيف الحيوي لمختلف جوانب طبيعة nonintelligent لتحقيق نظام مستقر في العالم يتطلب تشرف الممنوحة لحساب لهذا الإجراء.
الغائي الحجج والكوني وتأتي انتقادات مستمرة ، ولا سيما من قبل الفيلسوف الاسكتلندي ديفيد هيوم ، لاحظ التجريبي والمشككين. هيوم شنت هجوما متعدد الجوانب على الحجج ، مما يشير إلى أن من بين أمور أخرى ظاهرة في مسألة قادرة على تفسيرات بديلة ، وأن الحجج التي تثبت العام رقم واحد ، جميع -- يجري قوية ، ولكن في أحسن الأحوال يكون للسلطة محدودة أو مجموعة كيانات بعيدة كل البعد عن الحكمة بلا حدود أو قوية ، قادرة على مجرد تحقيق النتائج في السؤال. تم اليوم مناقشة متابعتها منذ هيوم في الأوساط الفلسفية مع براعة كبيرة والرعاية ، مع أي من الجانبين أن تكون قادرة على ادعاء النصر الدائم. ومع ذلك ، فإن هذه الحجج باسم الله يواصل ممارسة نداء كبير على شعبية وكذلك المستويات التعليمية.
وجودي حجة انسيلم هو ايماني الدليل الوحيد للمضي قدما بداهة ، أي عن طريق التفكير في مفهوم الله وحده ، دون الإشارة إلى أدلة خارجية مثل وجود أو طبيعة العالم. ولاحظ أنه إذا كان تعريف انسيلم الله بأنها "أكبر من الذي يجري شيء يمكن تصوره" ، ثم إلى إنكار وجود هذه الأراضي كونها واحدة في تناقض. هو واحد مما يعني ضمنا أن "شيئا أكبر من الله" لا يمكن تصوره ، وهذا هو ، والله موجود. سيكون له ، بالإضافة إلى الله خصائص الجودة وتفتقر إلى تصور أن هذا من الله ، أي وجود ، وذلك من شأنه أن يكون أكبر من أي شيء يجري في أكبر من الذي يمكن تصوره. انسيلم الخاصة في يومه كان انتقده Gaunilo الراهب ، الذي معللة ذلك على غرار ذلك فإننا تكون ملزمة لقبول وجود كيانات رائعة مثل معظم الكمال الجزيرة "،" في وقت لاحق وايمانويل كانط. لفترة وجيزة ، قال كانط أن وجود نقص للا يجب أن يكون قاصرا في الممتلكات. وهكذا ، فإن مفهوم الله الحالية ليست "أكبر" من انعدم الله ، لأن الله موجود ليس لديها خصائص مشتركة ليس من قبل الله انعدم تماما.
بالإضافة إلى استخدام الحجج لفي وجود الله ، والفلاسفة الدين تقليديا مهتمة في سبيل آخر للمعرفة ممكنة عن الله ، والخبرة الدينية. لا تجربة صوفية أو المفترضة لقاء آخر مع الالهي إعطاء مبرر جيد للاعتقاد ، والتقاليد الدينية حافظت على جميع المؤمنين في بعض الأحيان من؟ كما هو متوقع ، تميل إلى رفض المشككين مثل هذه التجارب ، كدليل على oversuggestibility في بالتجربة ، كما يدل على ذلك رسل مصقل تعليق برتران ان "يمكننا ان نجعل أي تمييز بين الرجل الذي يأكل قليلا ، وترى السماء والرجل الذي يشرب كثيرا ، ويرى الثعابين".
حالة الروح وثمة مشكلة أخرى هي حالة كلاسيكية من الروح ومصيره بعد الموت. وغيرها من سقراط وأفلاطون الذي عقد هو المرتبطة الروح الى عالم مستقر الحقيقة الأبدية والخالدة هي نفسها وبالتالي ، على العكس من الجسم ، والتي تنتمي إلى العالم المادي من المؤقتية والاضمحلال. وعلاوة على ذلك ، لأن الروح لا أهمية له وليس له أي أجزاء ، فإنه ، على عكس الجسم ، وغير قادرة على التفكك. في وقت لاحق أقل والفلاسفة ambitiously قانع generally نفسها مع محاولة إثبات أن الروح هي منطقيا قابلا للتصور على أنها متميزة من البشر في جسم الإنسان. وقد المعنية الكثير من النقاش الفلسفي الأخيرة مع ما إذا كان هو واضح في التأكيد على أن واحدة "يمكن ان تشهد واحدة في جنازة خاصة ،" وهذا يعني ، البقاء على قيد الحياة جسدي الموت.
والمعجزة وقد تم صرف الكثير من الجهد في إخضاع الفلسفية الأساسية التوحيدية والمذاهب supernaturalistic لنقد أو في تقديم التحسينات والدفاع عن الايمان بالله. من معجزة وتلقى مفهوم اهتماما كبيرا في الفلسفة ، والمسيحية ويؤكد على حقيقة خارقة ، ويشدد على أهمية المعجزات الكتاب المقدس للدين المسيحي والمذهب ، وبخاصة مفهوم يسوع المسيح في عذراء في الرحم وقيامة المسيح من بين الأموات. وبالإضافة إلى ذلك ، ويقصد بالأفعال معجزة المسيح التي يجب اتخاذها دليلا على ألوهيته. هيوم عمل ضخمة على معجزة في مقال وفيما يتعلق فهم الإنسان ، الفرع. س ، كما يصور المعجزات تناقضات الحازم "لدينا وغير قابل للتغيير" الخبرة في انتظام القوانين الطبيعية ، مما يجعل منها واردا للغاية.
ومن المحتمل ان تكون أكثر من ذلك بكثير حساب المعجزة هي كاذبة. من نقد خارقة وكان هيوم بقبول واسع النطاق في عصر تهيمن عليه طبيعية. كان راغب وحتى العديد من المسيحيين الى مكان أهمية كبيرة على المعجزات ، وشرح بعض حتى التخلص منها أو مفضلا أن نراهم رمزية. ومع ذلك ، فإن العديد من المفكرين المسيحيين الانضمام خدمات العملاء لويس ، الذي في المخلوقات : دراسة أولية قد جادلت بأن بعقل مفتوح ويجب أن تقبل إمكانية التدخل "الإلهي" في المسار العادي للطبيعة.
مشكلة الشر ومعظم الانتقادات القوية من الايمان بالله ، وعلى حد سواء فلسفيا وشخصيا ، وينشأ من ذلك -- دعا مشكلة الشر. المشكلة الناجمة عن الايمان بالله مهم الفكرية بحكم كونها تؤكد على وجود الله غير محدود ، والسلطة ، الحكمة ، والخير في مواجهة وجود العالم واعترف أن تنتشر مع كل من الشر والمعاناة المعنوية. في صيغة ضعيفة مشكلة الشر يثير مشكلة مستمرة في التوفيق بين المفهوم التقليدي للالله على وجود هذه الشرور. في أقوى إصدار مثل طرحت من قبل مكي جى ، ينظر إليه على أنه هو حجة دامغة الإيجابية في وجود الله ، ما يصل إلى ألفين Plantinga ودعا "atheology الطبيعية". لفترة وجيزة ، جوهر مشكلة الشر هو كما يلي : عقد الله هو أن تكون غير محدودة في السلطة ، والخير ، والمعرفة.
ومع ذلك ، الشر موجود في شكل غير مستحق من المعاناة ، التي يرتكبها الإنسان والطبيعة والإيذاء من دون منازع الضعيف قويا ، والأوبئة والحروب والمجاعات ، وفظائع أخرى. في مواجهة هذا ، إما الله محدودة في السلطة ، والخير ، أو المعرفة ، أو أنه لا وجود له على الإطلاق ؛ وهذا يعني ، إما أنه غير قادر أو غير راغبة في إزالة المنكر ، أو كان جاهلا وجودها أو من الحلول ل عليه. مشكلة الشر يفترض أن الله لن يكون لها اي سبب للسماح الشر الذي هو كاف في نهاية المطاف إلى تفوق في أهمية الآثار السلبية المترتبة على الشر. أو ، والاستجابات theodicies ، ركزت التقليدية ايماني على هذا الافتراض. أوغسطين "الخطوط الدفاعية" سوف يقول ان الله يحتاج الى السماح للإمكانية الشر اذا كان لإنشاء كائنات حرة ، والعالم مع الكائنات الحر هو أفضل من عالم الباردون .
هيك ، مع الأخذ في جديلة من إيريناوس ، واقترحت في الآونة الأخيرة جون أن الله قد وضعت لنا في بيئة صعبة من شأنها أن تكون مناسبة لتطوير والنضج الروحي الأخلاقي في مخلوقاته بدلا من خلق عالم مريح الحد الأقصى. في حين حاول غوتفريد لايبنتز أن نزعم أن كل شر وهكذا فإن العالم أمر ضروري ، الحديثة theodicies أكثر تواضعا مثل هيك لتقييد أنفسهم فقط لإزالة التناقض المزعوم عن الأرض ، وتبين أن واحدا يمكن أن نؤكد باستمرار على حد سواء وجود الله وحقيقة الشر.
المعاصرة التأكيدات الفلسفة المعاصرة جزء كبير من الدين يركز على المسائل المحيطة استخدام اللغة في اشارة الى الله. وبعد هيوم ، على هذا النحو جعفر ايير المسؤول في أيه جي وطار والمعاصرة التي أثيرت تساؤلات جدية حول فلاسفة اللغة الدينية. وعلى وجه الخصوص ، وأشاروا إلى أن يكون هذا الحديث عن الله كما هو معنى مجرد رطانة وادراكي ، لأنها غير قادرة على التحقق التجريبي أو قابلية الخطاء. أيضا لسعر الفائدة على الجبهة المعاصرة هو التماسك المنطقي لمذهب الله كما يفهم تقليديا انه موجود في اليهودية -- الفكر المسيحي.
الديسيبل فليتشر
قائمة المراجع الاكويني ، الخلاصه Theologica ، حزب العمال. 1 ، م 2 ، وطار وماكنتاير ألف ، محرران ، مقالات جديدة في علم اللاهوت الفلسفي ، الطبعة ياء هيك ،. ، القديم والمعاصر قراءات في فلسفة الدين ، وجيمس واط ، منوعات من التجربة الدينية ؛ مكي جى "الشر والقدرة الكليه ، "العقل (أبريل 1955) ؛ ميتشل باء ، والتبرير المعتقد الديني ؛ وPlantinga ، الله ، حرية ، والشر ؛ سوينبيرن صاد ، واتساق الايمان بالله ؛ تيلي طوماس فيبس ، أخذ الله.